الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الرئيس يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية جهود مكافحة الإرهاب

المصدر جريده الاهرام 12/6/2019

كتب ــ إسماعيل جمعة

الرئيس خلال استقباله كينيث ماكينزى قائد القيادة المركزية الأمريكية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، لا سيما فيما يتعلق بالتعاون العسكرى القائم بين البلدين، الذى يعد جوهريا لمواجهة التحديات الراهنة التى تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

واستعرض الرئيس ـ خلال استقباله أمس الفريق أول كينيث ماكينزى قائد القيادة المركزية الأمريكية ـ جهود مصر الحالية لمكافحة الإرهاب على جميع المحاور والاتجاهات الاستراتيجية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس هنأ الفريق أول «ماكينزي» على تولى مهام قائد القيادة المركزية الأمريكية أخيرا، مشيرا إلى أن اللقاء تطرق إلى آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الإقليمي، خاصة فى ضوء الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

وأوضح راضى أن اللقاء تناول أيضا مناقشة نتائج الاجتماع الأخير للجنة التعاون العسكرى بين البلدين بواشنطن فى شهر مارس الماضي، التى تعد المنتدى الأبرز للعلاقات العسكرية الثنائية، حيث شهدت التشاور بشأن مجموعة متنوعة من الشئون الاستراتيجية، بما فى ذلك مكافحة الإرهاب والأمن الحدودى والبحرى والتعاون الأمني، وعلى النحو الذى يعكس الالتزام المتبادل بالتعاون الثنائى والتشاور على أساس الأولويات المشتركة.

وأوضح المتحدث الرسمى أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أشاد من جانبه بمتانة العلاقات العسكرية بين البلدين، مؤكدا حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة والتعاون مع مصر وتعزيزها فى كل المجالات، ومثمنا فى هذا الخصوص الجهود التى تبذلها مصر فى مكافحة الإرهاب باعتباره تحديا مشتركا يواجه العالم بأسره، مع التعويل على دور مصر المحورى فى المنطقة وجهودها فى صون السلم والأمن الإقليميين.

حضر اللقاء كل من الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والقائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع